اخبار دولية

عميل يكشف قيام الاستخبارات البريطانية بتحديد بديل زيلينسكي

أفاد المحلل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، لاري جونسون، بأن أجهزة المخابرات البريطانية اختارت القائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، خلفا للرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي.

وقال خلال مقابلة مع قناة “Dialogue Works” على “يوتيوب”: “المخابرات البريطانية تدرك أن الممثل الكوميدي الصغير زيلينسكي لم يعد مفيدًا، وأنهم بحاجة إلى شخص مثل زالوجني ليلعب دورًا أكثر أهمية”.

ووفقا له، فقد سُمح لأجهزة المخابرات الأجنبية بإيجاد بديل للزعيم الأوكراني، لأن الصراع مع روسيا كان فاشلاً بالنسبة لهم، ويرفض زيلينسكي الدخول في أي مفاوضات مع موسكو. إنهم يأملون أن يصبح زالوجني بديلاً مناسبًا وأن يتوصل إلى تسوية مع القيادة الروسية في المستقبل.

يذكر أن قائد القوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، اعترف هذا الأسبوع، في مقال نشرته مجلة “إيكونوميست”، بأن الوضع على الجبهة قد وصل إلى طريق مسدود، وأشار إلى أنه لا يأمل في تحقيق انفراجة على الرغم من أنه “وفقًا لمؤلفات الناتو”، كان ينبغي للقوات المسلحة الأوكرانية أن “تقاتل” في شبه جزيرة القرم.

ورد الكرملين، قائلًا: “كلما أسرعت كييف في فهم أنه لا توجد فرصة لتحقيق النجاح في ساحة المعركة، كلما فتحت بعض الآفاق لحل الوضع بشكل أسرع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »