اخبار دولية

تركيا تؤكد بدء التعاون مع الرئيس السوري لإعادة اللاجئين السوريين لمناطقهم

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، عن “بدء التعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد لإعادة اللاجئين السوريين لمناطقهم”.

وقال جاويش أوغلو، في مقابلة إعلامية: “بدأنا التعاون مع الرئيس السوري لإعادة اللاجئين السوريين لمناطقهم”، مشددا على “ضرورة إرسال اللاجئين السوريين إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة السورية”.

وأضاف أنه “تم التوافق خلال الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية في موسكو، على خارطة طريق لإعادة اللاجئين السوريين”، مؤكدا أنه “يجري التخطيط لعقد لقاء ثلاثي بين رؤساء تركيا وروسيا وسوريا

وأعلن وزير الخارجية التركي، الأسبوع الماضي، أن “تركيا ستبدأ قريبا تشكيل لجنة ووضع خارطة طريق لتطبيع علاقاتها مع سوريا”.

وقال جاويش أوغلو، في تصريحات للصحفيين، إن أنقرة قررت وضع “خارطة طريق”، مضيفا أنه “ستتشكل لجنة في المستقبل القريب، تضم ممثلين من وزارة الخارجية ووزارات أخرى، لبدء العمل على وضع خارطة الطريق”.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران، وافقوا على توجيه نوابهم لإعداد خارطة طريق لتعزيز العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وبحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن “الوزراء ناقشوا بشكل موضوعي وصريح قضايا إعادة العلاقات السورية التركية في مختلف المجالات”.

وأضافت الوزارة: “اتفق المشاركون على تكليف نواب وزراء الخارجية بإعداد خارطة طريق للنهوض بالعلاقات بين تركيا وسوريا، بالتنسيق مع عمل وزارات الدفاع والاستخبارات للدول الأربع”.

وتابعت الوزارة: “اتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات الرفيعة المستوى والمفاوضات الفنية في شكل رباعي في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »